افضل 3 بدائل مجانية لمنصة يوتيوب

جميعنا نعشق منصة يوتيوب لاحتوائها علي عدد كبير جدا من القنوات المفيدة والمحتوى المفيد والكثير من الناس يقضون اوقاتهم في تصفح اليوتيوب، حيث يعد يوتيوب المنصة الاولي عالميا لمشاركة الفيديوهات والان أصبح اليوتيوب مصدر رزق لكثير من صُنّاع المحتوي عن طريق ربط القناة بحساب جوجل ادسنس والبدء في الربح علي المنصة والمشاهدون يستمتعون بالكثير من المحتوي القيّم الموجودة بالمنصة، ولكن هل تسائلت يوما. ما هي بدائل يوتيوب؟
، في الحقيقة توجد بدائل كثيرة للمنصة الشهيرة يوتيوب، وفي هذه التدوينة سنعرض لكم افضل هذه البدائل

1-dailymotion

موقع ديلي موشن من أفضل بدائل يوتيوب، ويتميز الموقع بواجهه سهله وبسيطة في الاستخدام، حيث يجذب الموقع اكثر من 300 مليون زيارة شهريا ويضم الموقع العديد من الفيديوهات المختلفة في جميع المجالات مثلة مثل منصة يوتيوب، وحسب موقع اليكسا، يعد ترتيب موقع ديلي موشن علي العالم 199.

2-Twitch

يعد موقع تويتش من أشهر المواقع في مجال الألعاب، فإذا كنت من محبي الألعاب مثل ببجي وفوتنايت وغيرها من الألعاب فبكل تأكيد انك تعرف موقع تويتش، فالموقع عبارة عن منصة بث مباشر لألعاب الفيديو، يستطيع الأشخاص المحبين لمجال الألعاب عمل بث مباشر بإستخدام هذه المنصة الرائعة، حيث بدأ الموقع في يونيو عام 2011 وهي منصة مملوكة لشركة امازون

3-metacafe

يعد موقع metacafe بديل جيد ليوتيوب ويتميز بواجهه سهلة الاستخدام ويضم الكثير من الفيديوهات، ولكنه يضم في اغلب الاحيان محتوي أجنبي، حيث تأسس موقع ميتاكافيه في شهر يوليو عام 2003 ويجذب الموقع ملايين الزوار شهريا وترتيبه علي العالم 15045، فهو اقدم من يوتيوب ولكن يوتيوب هو من حقق اكثر الشهرة في العالم اكثر من اي موقع اخر.
وفي الختام بالطبع جميعنا لم ولن يستغني عن منصة يوتيوب لأنها المنصة الأكبر في هذا المجال وتتميز بالكثير من الخصائص والمميزات عن مواقع مثل المواقع المذكورة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-